كويتية في العلوم الاجتماعية

تحت تنظيم من قبل النادي المعلوماتي “كويتية  في غوانتانامو” أصبحت في يوم الاثنين الموافق 3/3/2014 “كويتية في العلوم الاجتماعية” و حديث شيق حول الكتابة و الكتاب الذي يشكل ازدواجية الصحفي مع الكاتب و مشاهدات و يوميات من خلال دورة تدريبية و زيارة الى معتقل غوانتانامو ، حيث كانت فيه تنتمي الى جنس السجانة و جنسية المسجونين وتننمي الى اعدائهم و هي موجودة معهم.

1

ريم الميع صحفية الشؤون البرلمانية وزيارات السجون المتكررة ، التي توصلت من خلالها ان السجون شديدة العنصرية فأما رجال و أما نساء ،كما ان فكرة السجون التأهيلية هي فكرة خرافية منذ ايام افلاطون ولم تنجح حتى الان ، والتي هي ليست وسيلة حضارية لتأهيل مواطن صالح ، السجن هو يؤهل لكن يؤهل مذا؟ القدر هو يختار.

هنا كانت البداية ، مع امساك القلم  بيد مرتبكة ، الارتباك كما تراه الميع هو عنصر جيد و عنصر يدفعنا ان نكون بشكل افضل وجرأة أكبر ، الامر الذي دعاها الى زيارة معتقل غوانتانامو التجربة الاولى و الاصعب لما تحتويه من غموض مما صاحبها نظرات شك و الريبة من قبل المجتمع و التي شكلت ضغط نفسي كبير سيطر عليها فترة طويلة ، بالاضافة الى العديد من الاجرائات و الاوراق التي وقعتها قبل زيارتها.

بعد عشرة سنوات و تجربة خوف و ارتباك بدايات اخرى التي تشاركتها مع الصحفية سعدية المفرح التي اهدتها لقب وردة الصحافة الكويتية و ذكرت بأن اينما تبحث عن حدث ابحث عن ريم، قررت الميع ان تجيب على استفسارات الناس التي لم تكتفي في التحقيق الصحفي الذي نشرته خلال جريدة الراي ، أجابتها عن طريق كتاب “كويتية  في غوانتانامو “.

صورة تذكارية تجمعني مع ريم الميع

2

بالاضافة الى توقيعها و جانب من المحاظرة

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

1 Response to كويتية في العلوم الاجتماعية

  1. bmalajmi says:

    شكرا لتألقك بدرية … مقال رائع وصفحتك مميزة كشخصيتك 🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s